36 معلما شكوا مدير الثانوية إلى الوزارة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


36 معلما شكوا المدير إلى الوزارة
لجنة أولياء الأمور – 11\09\2010
نورد للأهالي رسالة كان قد قدمها 36 معلمها إلى مفتش التربية والتعليم، يشكون فيها المدير وسوء الأوضاع في المدرسة الثانوية، ويهددون بطلب الانتقال إلى مدارس أخرى إذا لم يتحسن الوضع.
ونشير هنا إلى أن 50 معلماً من معلمي الثانوية كانوا قد توجهوا العام الماضي إلى الهيئة الدينية في مجدل شمس شارحين لها سوء الأوضاع في المدرسة ومطالبينها بالتدخل السريع لوضع حد لسلوك المدير ونهجه الفاشل في إدارة المدرسة.

فيما يلي صورة عن الرسالة الأصلية باللغة العبرية مرفقة بالتواقيع تليها ترجمة للعربية:

الترجمة:
01\04\2010
لحضرة
السيد جلال الأسعد
المفتش العام للمدارس
وزارة التربية – لواء الشمال

السيد المحترم
الموضوع: طريقة عمل مدير المدرسة الثانوية في مجدل شمس

نحن الموقعون أدناه معلمون في المدرسة الثانوية في مجدل شمس. معلوم لحضرتكم أن الحديث عن المدير السيد محمد خاطر الذي يعاني منذ سنين من خلل في العمل. كإداري تنقصه المهارات والإمكانيات، وتنقصه القدرة على القيادة التربوية والقدرة على إقامة العلاقات الإنسانية مع الجمهور.
وفيما يلي حقائق من الشهرين الأخيرين:
- في جلسة المعلمين وجه المدير كلمات غير لائقة ضد المعلم حسين السلمان الذي طالب بالحوار مع المدير وليس بأسلوب تلقي الأوامر، الأمر الذي أدى إلى أن يغادر قسم من المعلمين الجلسة احتجاجاً على ذلك.
- تم الاعتداء على المعلم غسان أبو صالح وكسرت يده من قبل طالب من الصف الثاني عشر. المدير لم يخرج من غرفته ولم يتعاط مع هذه الحالة الخطيرة، وفقط بعد قرار المعلمين إضراب التعليم لساعة واحدة احتجاجاً على ما حدث، خرج المدير من غرفته وبدأ بالصراخ وبتهديد المعلمين، وتصرف دون مسؤولية تجاه ما حدث.
- ليست للمدير القدرة على التواصل والحوار بموضوعية، وفي الأسبوع الأخير وصلت القطيعة إلى حد استقالة 3 من مركزي المواضيع في المدرسة (انجليزي، تاريخ وجغرافيا ورياضيات).

نرى أن هذا الوضع الذي لا يطاق يزداد سوءا، خاصة وأن القضايا التربوية والتعليمية لا تجد لها مكانا في جدول المدير.

يؤسفنا أن الوضع وصل إلى هذا الحد. كلنا أمل أن تعالجوا الموضوع، وكما يقال الأفضل أن تأتي متأخراً من أن لا تأت أبداً. وإذا لم يتم ذلك سندرس القيام بتقديم طلب نقل من هذه المدرسة إلى مدرسة أخرى.

نسخة إلى:
السيدة اورنه سمحون – مديرة اللواء
السيد مهنا فارس – مفتش الوسط الدرزي
السيد غالب أبو صالح – مدير قسم التربية في المجلس المحلي
السيد يوسي كيرن – هستدروت المعلمين

باحترم

امضاء 36 معلما.
ملاحظة:
الموقعون على الرسالة 36 معلما لا يشمل المعلمين غير المثبتين الذين لديهم أقل من 4 سنوات خدمة.

 ملاحظة من الموقع:

تقبل التعليقات على هذه المادة فقط تلك التي تجمل اسم صاحبها الثلاثي والتي ترقى إلى مستوى الحوار.